منتديات همسة ملاك

همسة ملاك ارقى تجمع عربي
 
الرئيسيةشاتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدين أفيون الشعوب؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
more7777777
مدير المشرفين
مدير المشرفين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 531
العمر : 87
العمل/الترفيه : التعمق بالعمق
المزاج : التفكير بالتفكير
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: الدين أفيون الشعوب؟   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 7:35 pm

(( الديّن أفيون الشعوب ))


هذه المقولة لكارل ماركس الألماني اليهودي ؟
صاحب الباع الطويل في الإشتراكية والشيوعية
علماً أنه مُطلع على الأديان والعلوم /العالمية/

هل تُؤمن بمقولة ماركس ؟؟
....................................
وبدي أفهم ليش هالناس عند كل مصيبة

أو نقطة ضعف بيئولوا ؟؟
نحنا ما دخنا هيك الله بيريد ؟؟

علماً أنو هنن اللي بيعملوا المصيبة بئيدهن
يعني هي كلمة النصيب ؟؟؟؟؟

متل المسبحة راكضين فيها

لك حتى ازا الواحد بينتحر بيئولولك نصيب .


ألا يدخل هكذا قول في دائرة الدين

الذي صار حديث من لا حديث لهُ؟!

geek


_________________

كل واحد وحدّه واحد..
مهما توّحد مع واحد بيضل وحدُه
واحد وحيد
وحدُو الوحيد حدّ حدوده الواحدة حادد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriatop.mam9.com
اللاذقية85

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب حقوق
المزاج : ثوري وعصبي وهادي بنفس الوقت
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الأحد أكتوبر 05, 2008 8:02 am


شكراً الك نضولة على طرح هادا الموضوع المهم كتير كتير


بس انا رح علق على شغلة وحدة هلق

هي انو الواحد لمن بينتحر بيقلولك نصيب

ليك اخوي انا معك بكل شي بس في شغلة

لكل كتاب اجل مسمى بمعنى الله سبحانه وتعالى عنده علم الغيب يلي ما حدا بيعرفوا غير الله سبحانه وتعالى وبيعرف كل شخص كيف رح يموت وايمت رح يموت والطريقة يلي رح يموت فيها

لهيك في ناس بتجي لتنتحر بس عمروا لسا ما انتهى لهيك الله سبحانه وتعالى بينجيه من الانتحار
مهما حاول هادا الشخص انو ينتحر اذا عمروا لسا ما انتهى مارح يموت

بينما في ناس الله سبحانه وتعالى بيكون كاتب عليهم انو هن بهادا الوقت رح يموتوا بقى سبحان الله لو هادا الانسان استنى شوي لكان مات لوحدوا من غير انتحار ولا شي يعني بيكون مات موتة الله سبحانه وتعالى متل ما بيقول المتل

وللحديث بقية

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
CLANDO
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 38
العمل/الترفيه : S.C.G.G
المزاج : NORMAL
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الأحد أكتوبر 05, 2008 9:10 am

السلام عليكم

أول شيئ بدي قول ملاحظة لنضال تصحيحا للمعلومة

ليس ماركس من قال الدين افيون الشعوب لكنه اخذها من قس إنكليزي

قالها لانه كان ينتقد الكنيسة التي استعملت النصرانية لتخدير واخماد الشعوب

أما ماركس قالها كـ حجّة تخدم أهدافه و نظرياته

تاني شيئ هاد الموضوع ليّ فيه حكي و كلام كتير والله إبتداءا من مفهوم الدين و علوم اللاهوت
لغاية التطرق إلى مفهوم كلمة الله و علاقتهم بالخلق

بس ما رح اقدر هلأ لأنو رح اتغيب فترة طويلة شوي عالنت .. بس وعد مني إني ارجع للموضوع و ناقشو

بس قبل ما روح رح اترك مقولة لـ قباني .. قال ( لو لم يكن الله موجودا لأوجده الإنسان )
يعني إنو الإنسان بطبعه يسعى لخلق شيئ يعبده .. هي هيك طبيعة الإنسان خلق لِيَعْبُذَ

لذلك أنا مع مقولة إنو الدين أفيون الشعوب .. بل نحن مدمنون عليه



سلام






_________________


لقد علّمنا التاريخ أنّ الرّمز لا يموت

إن عِشْت .. فعِشْ حرّا


أو

مُتْ كالأشجار وقوفا


لمراسلتي

kill_me@haeatelrooh.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
more7777777
مدير المشرفين
مدير المشرفين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 531
العمر : 87
العمل/الترفيه : التعمق بالعمق
المزاج : التفكير بالتفكير
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الأحد أكتوبر 05, 2008 10:48 am

أحمد
بتشكرك عالرد وبيني وبينك بيهمني رأيك للغاية

وإذا بتلاحظ معي هالكلمة الماسية ؟( النصيب)؟؟؟؟؟؟؟
العالم بتقصد فيها القضاء والقدر بمعنى كل شي مكتوب من عند رب العالمين
وتقريباً أنت حصرت الموضوع بالانتحار مع أننا بعاد عنه بس مع ذلك فليكن
ألله يجيرنا ويعفو عنا ولا يمتحنّا ...
الشخص المُنتحر أكيد حكايته طويلة وتاريخه مؤلم وقاسِ ومرير
عالأقل من وجهة نظره هوَ
فبرغم ملايين الأحداث القريبة والبعيدة
بيكون حتى أهله مو عرفانين بنواياه؟؟
وبس لينتحر بتركض الناس وبيقولوا نصيب. يعني هاد نصيبو من الحياة
علماً أنو برأيي بينظرولو كما ينظروا للفتاة المقتولة في قضية شرف
بيدار الموضوع وبيحاولوا يتكتموا عليه..لأنه مُحرْم ومكروه وماإلى ذلك.
المهم يا سيدي أنت حوّلت الموضوع للقضاء والقدروهاد الشيء صحيح
بس أنا حابب نتناقش في هالكلمة بالذات (النصيب).
حينما ينطقها أحدهم ..يسكت الجميع وكأنها قنبلة صوتية صامتة
لا يجوز التعليق من بعدها؟؟
...................................................
مُهند
أنا معك 100% بس عادةً أو غالباً الناس بتتذكر من تبنى المقولة وكانت شعاره
خُذ مثلاً توقيع أحدنا الناس ستنسى لمن هوَ وسيثبت في عقلهم الباطني ؟؟
أن هذه الجملة لمهند أو ؟ أو ؟ سيرتبط توقيعنا بنا ؟؟ بشكل أو بآخر .
ومبدئياً أنا ماعمبنتقد حدى وأدْعيّ أنو أنا صح والعالم غلط أو العكس؟؟
إنما لازم نعرف نفرّق بين الثابت من الدين.
وبين مايتستر بهِ البشر بحجة أنه من أمر الله.
خود مثلاً قضية الزواج بس 2 يتزوجوا ؟ العالم بتركض وبتقلك شوف النصيب شوف؟
وبس يحدث الطلاق اللي هوّة غالباًمن تحت راس الناس ؟؟كمان بيقولوا نصيب.
وكل واحد بيروح على بيته.وانتهت المشكلة.برغم أنها لن تنتهي بعمرها وستكون
فاتحة لملايين المشاكل لاحقاً .
وبالنسبة لأنو( لو لم يكن الله موجوداً لأوجده الإنسان )
هاد الشيء طبيعي جداً المرء بالفطرة بحاجة لمن يلجأ إليه ويُلصق بهِ
كل ما يُصادفه في حياته من خير أو شر .
لنا عودة..إن شاء الله .

_________________

كل واحد وحدّه واحد..
مهما توّحد مع واحد بيضل وحدُه
واحد وحيد
وحدُو الوحيد حدّ حدوده الواحدة حادد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriatop.mam9.com
اللاذقية85

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب حقوق
المزاج : ثوري وعصبي وهادي بنفس الوقت
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الإثنين أكتوبر 06, 2008 7:27 am


على الرحب والسعة يا نضال

يا سيدي انا ما حصرت الموضوع بالانتحار بس لضيق الوقت عندي حبيبت ركز الوقت يلي عندي على هي النقطة

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
more7777777
مدير المشرفين
مدير المشرفين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 531
العمر : 87
العمل/الترفيه : التعمق بالعمق
المزاج : التفكير بالتفكير
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الخميس أكتوبر 23, 2008 12:29 am


ممممممم


حلو الإنتظار على فكرة!!!!!!!

_________________

كل واحد وحدّه واحد..
مهما توّحد مع واحد بيضل وحدُه
واحد وحيد
وحدُو الوحيد حدّ حدوده الواحدة حادد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriatop.mam9.com
CLANDO
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 38
العمل/الترفيه : S.C.G.G
المزاج : NORMAL
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   السبت ديسمبر 13, 2008 5:19 pm

عدنا و العود أحمد

إن جملة الدين أفيون الشعوب و المشهورة عن كار ماركس يأخذها خصوم الشيوعية و معظم مؤيديها علي أنها تعني عداء ماركس للدين وبالتالي فأن أي يساري أو اشتراكي هو غير متدين بالتعبير المهذب أو كافر و زنديق يجب استتابته وقتله أن لم يرجع عن أفكاره الإلحادية أن كان مسلما بشهادة الميلاد كما هو رأي جماعات الإسلام السياسي التي تنشر الرعب و القتل في العالم اليوم . ولكني لست شيوعيا ولا حتى يساريا و أعتبر نفسي مسلما مؤمنا و محبا لله و رسوله حتى لو اعترض البعض ولكني أؤيد ماركس أن الدين ممكن أن يكون فعلا أفيون للشعوب و أعتقد أن ماركس عندما كتب هذه الجملة لم يكن يعني أنه ضد الدين كدين ولكنه كان يصف مفهوم أو أيديولوجية الدين عند غالبية الشعوب , ذلك المفهوم الذي يذهب بالعقل تماما كالأفيون ويجعل هذه الشعوب قابلة لوضعها المزري علي أنه أرادة ألهية أو أنه نوع من القضاء و القدر أو تقرأ الدين بمفهوم انتقائي عنصري يشبه هلوسات متعاطي الأفيون الذي يريد أن يهرب من الواقع الي حلم يصعب تحقيقه ويجعله يعتقد أنه أسعد أو أقوي إنسان في العالم و يكون وهو في حالة النشوي الناتجة عن الأفيون الحقيقى أو الديني قادرا علي تنفيذ أعمال غير إنسانية لا يستطيع أن ينفذها وهو في حالته الطبيعية.
ولعل الشعوب الإسلامية هي أفضل مثال لانتشار هذا المفهوم ألأفيوني للدين بجانبيه السلبي أ و بجانبه العنيف المتسلط والغير واقعي. فغالبية الشعوب الإسلامية يغلب عليها المفهوم ألأفيوني السلبي للدين والذي يجعلها تقبل الظلم الواقع عليها من حكامها وحالتها الأقتصادية المزرية الناتجة عن فشل الحكومات واستئثار السلطة و أذنابها من المنافقين بالثروة وسرقة كد و عرق هذه الشعوب .. تقبل هذه الشعوب هذا الظلم الدنيوي و الذي هو من عمل البشر علي أنه أرادة ألهية و قضاء و قدر و أنه كل ما عليها أن تفعله هو أن تكثر من التضرع الي الله بالصلاة و الدعاء أن يرفع عنها هذا البلاء أو أن يعوضها عنه بالجنة في الحياة الآخرة .. وهو مفهوم يعمقه لدي العامة منذ ظهور الأسلام وقبله في الأديان الأخري فقهاء السلطة من المنتفعين بجاه السلطان أو الراهبين سطوة سيفه, و الذين لا ينفكون يقنعون العامة أن طاعة ولي الأمر هو من طاعة الله وأن طاعة أمام جائر يقيم الصلاة و الحدود الشرعية و يحمي الثغور هي واجبة شرعا لأن الخروج عليه أو محاولة تغيير الواقع قد ينتج عنه فتنة تضر بالمسلمين أكثر مما تنفعهم ناسين أو متناسين أن الإسلام كان ثورة ضد الظلم والقبلية و الاستعباد و أن الله هو القائل في محكم كتابه أنه لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم وأن رسولنا الكريم صلوات الله عليه هو من قال لا فضل لعربي علي أعجمي ألا بالتقوي .. وفقهاء السلطه هؤلاء و منهم الكثيرين الذين يعيشون بيننا حتي الآن و يزينون للحكام ظلمهم هم المسئولين أن الاسلام لم يستطيع القضاء علي القبلية و الطائفية حتي الآن وانتصرت قريش في الماضي علي كل قيم العدل في الإسلام بفضلهم و تسلطت علي بقية خلق الله في العالم الإسلامي وكأنها نجحت في ثورتها المضادة علي الإسلام بعد وفاة الرسول وهم مسئولين حتي الآن عن القبلية و الطائفية التي نراها الآن في أسوأ صورها في العراق. أما الجانب الآخر من المفهوم الأفيوني للدين فهو الجانب الذي تستغله جماعات العنف من الأسلام السياسي في التحكم بأتباعها و استقطاب أعضاء جدد من المجموعة الأولي .. فهذه الجماعات تغيب عقول أتباعها بأوهام عظمة المسلمين في العصور الأولي و كيف أنهم حكموا العالم واستمتعوا بخيراته وسبوا نساء الكفرة من أتباع الأديان الأخرى لأنهم قوم كانوا يحبون الشهادة وكانوا يطيعون الله في القتال في سبيله وينشرون العدل بين الأقوام التي استسلمت لسيف الإسلام البتار ولذا دخلت في دين الله أفواجا وأن واجبهم الآن هو اتباع السلف الصالح وأن يسعوا للجهاد في سبيل الله فيكسبون الآخرة أن لم يكسبوا الدنيا و يستمتعون بحور العين في الجنة.. فيتسابق الشباب المغيب في هذا الحلم الأفيوني الجميل الي قتل الأبرياء أو الذين لا قيمة لهم من الأعداء في عملية انتحار شجاعة لا يمكن أن يقوم بها عاقل في حالة وعي كامل فيفقدون حياتهم عبثا بينما يستمتع الشيوخ من القادة بحياتهم في انتظار اللحظة المناسبة للانقضاض علي السلطة .. ألم تلاحظوا أن معظم أن لم يكن كل من يقوم بالعمليات الأستشهادية هم من الشباب وصغار السن الذين يمكن التأثير علي عقولهم و التغرير بهم و أنا فعلا أعتبرهم شهداء لأنهم مغرر بهم و عقولهم مغيبة و يقدمون علي عملهم لأسباب يؤمنون بنبلها و المسئول الحقيقى هم قادتهم الذين يستخدمونهم كأسلحة بشرية لا قيمة لها لتحقيق مآربهم و تعطشهم للسلطة . وهؤلاء القادة يتناسون عن عمد أن الأسلام أمرنا بالحكمة و الموعظة الحسنة و ان نجادل الآخرين بالتي هي أحسن وهم ينتقون آيات القتال و الجهاد و يخرجونها من سياقها و اسباب نزولها في قتال المعتدين فقط وينسون أن رسولنا الكريم و ضع شروطا لهذا القتال و هو الإنذار أولا وقتال المحاربين فقط دون النساء و الأطفال و العزل وعدم قطع الحرث والنسل وغيرها من الأمور التي تدل علي النخوة و الشهامة والأهم الخلق الرفيع في معاملة الأعداء فالرسول لم يبعث بأرهابيين و انتحاريين الي قريش أنما حاربهم خارج التجمعات المدنية و عندما فتح مكة عفي عن أعدائه السابقين ولكن للأسف هؤلاء الأعداء أنفسهم هم من أورثونا هذا المفهوم الخاطيء للدين . أن الدين الحقيقي و خاصة الإسلام الذي يحض علي الأخلاق والعمل والعدل ونشر هذا العدل ويعطي للأنسان راحة نفسية أثناء عبادة الله و التضرع له و يجعله قادرا علي تقبل مصاعب الحياة من مرض او حتي سوء حظ و ليس تقبل الظلم و القهر الذي هو عمل بشري يمكن دفعه, و هذا الدين الحقيقي في نفس الوقت يجعل الأنسان يقاوم الظلم و العدوان و يقاتله بنخوة وشهامة و عقل ..لا يهدر دماءا بريئة و لا يقهر الآخرين علي اتباع عقيدته .. هذا هو الدين الذي لا يمكن أن يكون أفيونا للشعوب بل حافزا لها للرقي و التقدم. أما المفهوم الأفيوني للدين فهو ما جعل من لا دين لهم و لا خلق هم من يستمتعون بخيرات الحياة الدنيا ويقودون العالم الي العنف و القتل و ربما الي الفناء في نهاية الأمر .. لقد تخلص الغرب الي حد ما و ليس تماما من هذا المفهوم الأفيوني للدين عندما تخلص من فقهاء السلطة والمتاجرين بالدين .. ولكن من وقت لآخر يظهر فيه أمثال شارون و بوش من أتباع اليمين المتطرف .. ولكن هناك الأمور تصلح نفسها بفضل الديمقراطية .. أما نحن فما زال الطريق طويلا أمامنا للتخلص من هذا المفهوم و العودة الي الأسلام الحق أو أعادة اكتشافه.

د. عمرو اسماعيل


_________________


لقد علّمنا التاريخ أنّ الرّمز لا يموت

إن عِشْت .. فعِشْ حرّا


أو

مُتْ كالأشجار وقوفا


لمراسلتي

kill_me@haeatelrooh.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اللاذقية85

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 58
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب حقوق
المزاج : ثوري وعصبي وهادي بنفس الوقت
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 4:15 am

:v,ui***:



أولاً : الحمدلله على السلامة يا هنودة


تانياً : معك حق بكل كلمة قلتها

تالتاً : والأهم ... شو الحل ؟؟؟

اذا اتة كلما تفكر بحل ماعم تلاقي الدعم ولا السند والشباب كل مين بيقلك انا مادخلني بشي

والحكام الله يجيرنا منهم ويلي عم يساعدوهن متل ماذكرت .. وصار الدين تجارة بين هاد وهاد

وضاع الصالح بالطالح وماعدت تعرف مين تصدق لان كل شيخ او داعية او امام بيعارض قرينه في الدعوة

وحالة يرثى لها واللي تحسبه موسى يطلع فرعون واللي تحسبه فرعون يطلع موسى وانا واعوذ بالله من قولة انا

ماعم احكي عن شخص بعينه ولكن عم احكي بشكل عام

واذا طلع حدا وحاول يعمل نهضة ويغير الشباب بتقوم عليه الدنيا اما السجن واما انك تنصاع لاوامرنا وتقول للشباب يعملو متل مابدنا

ولك يا زلمة عمر الاسلام مارح يرجع الا بالوحدة والوحدة مو وحدة الشعوب بقصد لان وحدة الشعوب الاسلامية رح نجعلها الخطوة التالية

بينما الوحدة يلي بقصدها وحدة الدولة الواحدة في كل دولة اسلامية بنلاحظ فيها فرق وجماعات واحزاب وكل مين مستعد يقتل اعضاء الفرقة التانية والحزب التاني مقابل انو يسيطر على السلطة

وعلى وعلى وعلى

فمن هون بقلك لازم شعب كل دولة اسلامية انها تحط ايدها بإيد البعض ويتوحدوا ضد الظلم

وبعد فترة يختاروا شخص من بيناتهن يكون رئيس الهن ينوب عنهم ... رئيس لهي الوحدة مو رئيس البلد او الدولة

ومن كل شعب اسلامي يعملو نفس الخطوة ويختاروا واحد من بيناتهن ينوب عنهم ويعملو اجتماع

ويتفقو على الوحدة بين الشعوب الإسلامية

طبعاً حكي في الأحلام ماهيك

بس هادا الشي يلي لازم يصير اذا كنا فعلاً حابين نعمل شي ونغير من واقعنا المرير وترجع العزة للإسلام

وللحديث بقية

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
more7777777
مدير المشرفين
مدير المشرفين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 531
العمر : 87
العمل/الترفيه : التعمق بالعمق
المزاج : التفكير بالتفكير
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدين أفيون الشعوب؟   الأحد ديسمبر 14, 2008 7:41 am

أحياناً بتسائل شو نفع الصد والرد والحكي

مبدئياً ألف شكر مهند لوقتك وجهدك
وبشكل ثابت ونهائي وأكيد
لما بدو يصيير سوء تفاهم بيني وبين حدى
لمجرد إني بحكي بصراحة وواقعية
فبفضل انسحب
واعتبر كل شي حكيتو من قبل حبر على ؟؟
بستحي أحكي على شو ؟!
بس بهاليومين ؟؟؟صار عندي قناعة
أنو دع الخلق للخالق
شو نفع الحكي
وتذكرت كاظم الساهر الله يرحمو
شو يفيدك يا ساهر فوق الرمال........إلخ؟
ولا حدى يرتعب ...كاظم ما توفى ؟؟
بس الرحمة بتجوز عالميت وعالحيّ
دايمة أن شاء الله كأني شربت.

_________________

كل واحد وحدّه واحد..
مهما توّحد مع واحد بيضل وحدُه
واحد وحيد
وحدُو الوحيد حدّ حدوده الواحدة حادد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://syriatop.mam9.com
 
الدين أفيون الشعوب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسة ملاك :: (¯`·._) ( المملكة الرئيسية) (¯`·._) :: •ღ قصر الرأي العام والحوار المعاصر ღ•-
انتقل الى: