منتديات همسة ملاك

همسة ملاك ارقى تجمع عربي
 
الرئيسيةشاتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متجدد :موسوعه غنس للارقام القياسيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلقيس
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 261
العمر : 98
العمل/الترفيه : لا شغله ولا عمله
المزاج : عال متل بعضو
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: متجدد :موسوعه غنس للارقام القياسيه   الجمعة يناير 30, 2009 1:56 am

موسوعة جينيس للأرقام القياسية (Guinness World Records)

هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس.ملحوظة تعتبر هذة الموسوعة من ادق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية. و يخزن فيها كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال مثلاً : أكبر و أسرع و أثقل و أثرى و .... و هناك الكثير حول العالم ممن يضحون بحياتهم أو مالهم لقاء اسمٍ في موسوعة غينيس العالمية: فمن ماشٍ على أكبر عدد من السواطير حافياً دون أن ينزف من قدمه قطرة دم و غيرها من الأفعال التي قد تكون مضرة. و تبقى الشهرة هي الدافع الأول وراء دخولك موسوعة غينيس. بحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على شبكة الأنترنت فإن الشركة تقول بأن في آخر طبعة عام 2006 هناك 64,000 رقم قياسي عالمي في شتى المجالات والفعاليات الفردية منها والجماعية, وكذلك فإن الموسوعة كما هو مذكور في بداية المقال فإنها أو موسوعة تباع منها في الأسواق 100 مليون نسخة لحد اليوم وهو رقم قياسي بحد ذاته يخولها للدخول إلى الموسوعة هي الاخرى.

رح نخصص هاد الموضوع لكلشي بيتعلق بموسوعه غنس للارقام القياسيه
يلي بحب يضيف او ينشر اي شي ضمن هي الموسوعه يا ريت يكون هون مكانو

.....



















_________________


...............................
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..
فاليوم أنا معك .. وغداً في التراب..
فإن عشت .. فإنا معك..وإن مت .. فللذكرى..!


عدل سابقا من قبل بلقيس في الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بلقيس
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 261
العمر : 98
العمل/الترفيه : لا شغله ولا عمله
المزاج : عال متل بعضو
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: سعودي يدخل موسوعه غينس   الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:27 am

[b]سعودي دخل "غينيس" بعد أكل 50 عقربا حيا ووجبة ثعابين وسحالي وتماسيح!




* تناول 22 عقربا حيا في عرض في العاصمة الرياض محطما بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الامريكي دين شيلدون الذي أكل 21 عقربا..

* لا يكتفي بالعقارب بل يمكنه أن يتناول 10 افاعي دفعة واحدة، إضافة إلى التمساح الصغير والضب وكذلك السحالي..

* تعاقد مع برنامج أمريكي لتقديم عروض خيالية قبل 2001 وتوقفت الأمر بعد أحداث سبتمبر..

*********[/
b]
السعودي ماجد المالكي يأكل 50 عقربا حيا دفعة واحدة، كما أنه يتناول وجبة الثعابين والسحالي والتماسيح والصغيرة، مؤكدا أنه لا يتسمم أبدا، بل يجد متعة في تناول العقارب خاصة الصفراء التي تدعى "الفلسطينية".
ويؤكد كلام المالكي انتشار صور عديدة وفيديوهات على شبكة "غينيس" للأرقام القياسية التي تصوره وهو يتناول العقارب كاي نوع أخر من الطعام.



وكان المالكي دخل موسوعة "غينيس" للارقام القياسية نهاية الشهر الماضي وذلك بعد أن تناول 22 عقربا حيا في عرض في العاصمة الرياض محطما بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الامريكي دين شيلدون الذي أكل 21 عقربا.
وتم تكريمه في الرياض الشهر الماضي ودخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية جاء بعد تناوله 22 عقربا في عشرين ثانية فيما كان الأمريكي الذي قبله تناول 21 عقربا، مشيرا إلى أنه يتناول أكبر من هذه الكمية وسبق له أن تناول 22 عقربا دفعة واحدة، قبل أن يؤكد أنه تناول أيضا 50 واحدا حيا دفعة واحدة.
ويقول المالكي، وهو موظف حكومي يقيم في الرياض ويبلغ 39 عاما ووزنه 70 كيلوغراما، إنه لا يكتفي بالعقارب بل يأكل أيضا الثعابين حيث يمكن أن يتناول 10 دفعة واحدة، إضافة إلى التمساح الصغير والضب وكذلك السحالي. واشار إلى أنه يأكل العقارب من مختلف الأحجام الكبيرة والصغيرة، وكذلك السوداء والصفراء التي تدعى "الفلسطينية".
وفيما إذا كان يتسمم من أكله العقارب، يقول المالكي ان هذا الطعام هوايته منذ 22 سنة ولم يحصل أن تسمم ولو لمرة واحدة! ويوضح: " أقص شوكة العقرب قليلا فإذا لدغت لا تدخل الشوكة كثيرا بالجلد وبالتالي لا تكون اللدغة قوية، وما يقوم به السحرة من ترويض العقارب لا اقوم به كما أبقي على السم، وعندما تلدغني العقارب لا اشعر بالسم".
وتابع " لدغة العقر لا تميت، ولكن إذا خاف الشخص ترتفع حرارته بعد نصف ساعة وتؤدي للموت، وأنصح أي شخص بأن يبقى هادئا بعد اللدغة لأن الخوف هو الذي يؤذي، علما أن سمها له فائدة خاصة إذا لم تكن هناك تقرحات بالاسنان والمعدة لامشكلة فلا يؤذي دخوله البطن".


وأضاف: "أكلها وأمضغها ثم أبلعها مثل أي نوع أخر من الطعام وهدفي ليس دخول غينيس فقط وإنما هي هواية، ولكي أحطم الرقم الأمريكي الموجود منذ 2004 ".
وبخصوص موقف الناس في المجتمع مما يقوم به، يقول ماجد المالكي إن الكثيرين انتقدوه وبعضهم رأى الأمر عاديا، مشيرا إلى أن سبق أن تعاقد مع برنامج أمريكي لتقديم عروض خيالية قبل 2001 وتوقفت الأمر بعد أحداث سبتمبر.

_________________


...............................
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..
فاليوم أنا معك .. وغداً في التراب..
فإن عشت .. فإنا معك..وإن مت .. فللذكرى..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متجدد :موسوعه غنس للارقام القياسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسة ملاك :: (¯`·._) ( المملكة الرئيسية) (¯`·._) :: •ღ قصر الغرائب والعجائب ღ•-
انتقل الى: